الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بيتكوين يستعيد مجده ويهيمن على سوق العملات المشفّرة

بيتكوين يستعيد مجده ويهيمن على سوق العملات المشفّرة
بيتكوين

وفقا لتقرير نشره موقع CoinGecko المتخصص بالعملات الرقمية، زادت عملة التشفير الأكثر شهرة في العالم بيتكوين من هيمنتها على سوق العملات الرقمية حيث أرتفعت بنسبة 10.4% خلال الربع الثاني.


وكانت بيتكوين تُسيطر خلال الفترة الماضية على نسبة 54.6% من سوق العملات الرقمية المشفّرة، واستطاعت النمو بشكل متزايد لتصل إلى نسبة 65% خلال الربع الثاني من هذا العام 2019 وهذا يعني أن عملات رقمية أخرى فقدت نسبة كبيرة من حصتها في السوق.


وكان الخاسرين الأكبر في السوق هما عملتي إيوس EOS و XRP الريبل حيث خسرا ما يقرب من نصف حصتهم في سوف العملات المشفّرة وبعدما كانت حصة الريبل 9.8% أصبحت 5.7% أما إيوس فإنخفضت حصتها من 3.3% إلى 2.0% أما باقي العملات الرقمية هي الآخرى قد ضاعت نصف حصتها في سوق العملات المشفرة.


حركة أسعار البيتكوين

إستعرض التقرير أيضا، أداء العملة الرقمية الشهيرة بيتكوين خلال الربع الثاني من هذا العام 2019، حيث ارتفعت قيمة بيتكوين من 4103 دولار إلى 10888 دولار، كما زادت سعر عملة بيتكوين بشكل ملحوظ بعد الإعلان عن عملة فيسبوك ليبرا ولكن مع الإنتقادات التي تواجهها عملية فيسبوك من المستحيل التنبؤ بأي شيء في سوق العملات الرقمية، فربما تظهر عملة ليبرا وتهيمن على العملات المشفّرة كما يفعل فيسبوك الآن عبر سيطرته على الشبكات الإجتماعية.


يُذكر أن الحكومة الأمريكية وجّهت العديد من التساؤلات فيما أبدى البعض مخاوفه حول عملة ليبرا الخاصة بشركة فيسبوك، أما الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فقد نشر تغريدة عبّر فيها عن عدم تقبله لعملة فيسبوك الرقمية، وقال: "إذا أراد فيسبوك أن يُصبح بنكا فيحتاج للحصول على مواثيق مصرفية، وسوف يخضع للقواعد واللوائح المعروفة".


بيتكوين يستعيد مجده ويهيمن على سوق العملات المشفّرة


بيتكوين يستعيد مجده ويهيمن على سوق العملات المشفّرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!