الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ريف حلب.. مقتل عناصر في الميليشيات الإيرانية على يد مسلحي داعش

ريف حلب.. مقتل عناصر في الميليشيات الإيرانية على يد مسلحي داعش
نيويورك تايمز: البنتاغون أمر قادته بالتخطيط لعملية عسكرية ضد الميليشيات العراقية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ مجموعة آليات عسكرية، وقعت بكمين لعناصر تنظيم “داعش”، فجر اليوم، جنوب قرية المتياهة في بادية مسكنة شرقي حلب.


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن 5 سيارات بيك آب رباعية الدفع تابعة للفرقة 25 والميليشيات الإيرانية، تعرّضت للهجوم في المنطقة أثناء مسيرها هناك.


في حين دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم “داعش” والعناصر، ما أدى إلى مقتل 8 بينهم قيادي في الميليشيات الإيرانية.


تنظيم داعش يقتل مواطن ذبحاً بالسكين بتهمة التعامل مع قسد


وكان المرصد قد أفاد قبل يومين، بمقتل شاب من أبناء ريف الرقة، تحت التعذيب في سجون “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، في مدينة تل أبيض.


وفي التفاصيل التي سردها المرصد السوري، فإن الشاب كان أميراً سابقاً في “الشرطة الإسلامية” التابعة لتنظيم “داعش” إبان سيطرة التنظيم على مدينة معدان في ريف الرقة الجنوبي.


وكانت القوات الكردية قد تسلّلت على موقع عسكري تابع لفصيل “فيلق الشام” الموالي لتركيا في محور باصوفان، وتمكنت من قتل 5 عناصر من الفصيل.


عقب ذلك دارت اشتباكات بين الطرفين على المحور ذاته، في حين قامت القوات التركية بقصف قرى مرعناز وشوارغه ومالكية وصوغانكه وكلوته وبينه ومياسة الخاضعة لسيطرة القوات الكردية شمال وشمال غربي حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.


وكان يوم أمس، قد شهد اشتباكات متقطعة تتجدد ما بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، والقوات الكردية من جهة أخرى، على محاور حربل وكفر خاشر ومرعناز بريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: أحدهم سوري.. واشنطن تفرض عقوبات على مموّلين لداعش


في سياق متصل، عمدت قوات النظام السوري، قبل يومين إلى طرد مجموعات تابعة لقوات “الدفاع الوطني” وأُخرى لـ”أنصار أمن الدول” من قرية زندا المتاخمة لحي طي في مدينة القامشلي.


حيث قام عناصر النظام بالتمركز داخل النقاط والبيوت، التي كانت تتخذها قوات “الدفاع الوطني” مواقعًا ونقاطًا لها، دون معرفة الأسباب.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!