الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
صفقة استحواذ في بريطانيا تدفع السلطات لإجراء تحقيق
صفقة استحواذ في بريطانيا تدفع السلطات لإجراء تحقيق

أحال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتينغ قضية استحواذ شركة "كوبهام" المملوكة للولايات المتحدة على شركة التكنولوجيا الدفاعية البريطانية "ألترا الكترونيكس"  للتحقيق من أجل تقييم المخاطر على الأمن القومي. بريطانيا 


وكشف "كوارتينغ" في وقت متأخر من الأربعاء، أنه أحال الصفقة إلى هيئة تنظيم المنافسة والأسواق التي ستقدم تقريرها في كانون الثاني/يناير المقبل.


وكتب كوارتينغ على توتير: "أصدرت تعليمات إلى هيئة أسواق المال للتحقيق في استحواذ كوبهام المقترح على شركة "ألترا إلكترونيكس" لتقييم أي مخاوف تتعلق بالأمن القومي".


https://twitter.com/KwasiKwarteng/status/1428018770933583877

وأضاف أن بريطانيا "منفتحة على الأعمال التجارية لكن يجب ألا يهدد الاستثمار الأجنبي أمننا القومي".


ووافقت "الترا الكترونيكس" خلال الأسبوع الجاري على صفقة استحواذ بقيمة 2,6 مليار جنيه إسترليني (3,6 مليارات دولار) من شركة "كوبهام" الدفاعية العملاقة السابقة التي كانت مدرجة في بورصة لندن ومملوكة حاليا لشركة "أدفينت".


شركة الترا إلكترونيكس البريطانية

وأطلقت "كوبهام" عرضها أواخر الشهر الماضي لكن الصفقة حساسة لأن المجموعة لديها عقود عسكرية بريطانية مربحة بما في ذلك مع البحرية الملكية لأنظمة السونار.


اقرأ المزيد: هبوط أسعار النفط مع نقص الطلب من الصين

وقال كوارتينغ إنه طلب من البرلمان إصدار أمر لمنع شركة "الترا الكترونيكس" من الكشف عن معلومات حساسة "لـكوبهام" حول السلع أو الخدمات التي تقدمها إلى حكومة المملكة المتحدة أو قواتها المسلحة.


و"كوبهام" معروفة بتطويرها تكنولوجيا رائدة تتيح إعادة التزود بالوقود في الجو للطائرات وصناعة منظومة حرب الكترونية واتصالات للآليات العسكرية.


 

ليفانت نيوز _ صحف_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!