الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • صندوق الاستثمارات السعودي عينه على "أستون مارتن"

صندوق الاستثمارات السعودي عينه على
صورة تعبيرية. من أحد البنوك السعودية. العربية

يجري صندوق الاستثمارات العامة السعودي محادثات للاستحواذ على حصة بشركة صناعة السيارات الفاخرة "أستون مارتن" التي تسعى لجمع موارد مالية إضافية للدفع تجاه إنتاج السيارات الكهربائية.

ويتفاوض صندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على أسهم جديدة في الشركة التي قد تصل قيمتها إلى 200 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لما نشرته "فاينانشيال تايمز".

اقرأ المزيد: ولي العهد السعودي: نقل 4% من أسهم "أرامكو" لصندوق الاستثمارات العامة

كما يراهن صندوق الاستثمارات العامة السعودي على مستقبل قطاع السيارات والتنقل، حيث يمتلك حوالي 60% من أسهم مجموعة "لوسيد"، بعد أن استحوذ على حصة منها عندما كانت شركة خاصة، ثم دعم صفقة إدراجها في البورصة عبر الاندماج مع شركة خاصة لغرض الاستحواذ. كما التزم صندوق الاستثمارات العامة، إلى جانب صناديق تديرها "أريس مانجمنت" (Ares Management)، باستثمار 400 مليون جنيه إسترليني (550 مليون دولار) بشركة "ماكلارين". كما استثمر الصندوق 3.5 مليار دولار في شركة "أوبر".

من جهتها، تبحث "أستون مارتن" عن مصادر تمويل جديدة لجيلها القادم من المركبات، والتي تعد أساسية لبقاء الشركة. وقالت الشركة في إفصاح بسوق الأسهم، بعد وقت قصير من نشر التقرير، إنها "تبقي خيارات التمويل قيد المراجعة بانتظام". وأضافت: "أي خيار تمويل، إذا تم استكشافه وتنفيذه، سيكون لدعم وتسريع النمو المستقبلي للشركة".

وكانت بلغت أصول صندوق الاستثمارات العامة تحت الإدارة نحو 2.3 تريليون ريال سعودي بنهاية الربع الأول من العام الحالي، وأسّس 54 شركة، بالإضافة إلى استحداث أكثر من 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

ليفانت – الشرق بلومبرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!