الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كرابع انتشار خلال العام.. القاذفات الأمريكية تعود للشرق الأوسط

كرابع انتشار خلال العام.. القاذفات الأمريكية تعود للشرق الأوسط
قاذفة أمريكية

كشف الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، عن أنّ قاذفتين استراتيجيتين من طراز "بي-52 ستراتوفورتريس"، تابعتين له، نفذتا "دورية جوية متعددة الجنسيات" ضمن أجواء الشرق الأوسط. القاذفات الأمريكية


وذكرت القيادة المركزية الأمريكية خلال بيان لها، أنّ تلك الدورية الجوية نفذت بغية "ردع العدوان وطمأنة الحلفاء والشركاء بالتزام الجيش الأمريكي بالأمن في المنطقة".


اقرأ أيضاً: رسائل ردع جديدة لإيران.. تحليق للقاذفات الأمريكية في الخليج


ونوّهت القيادة إلى أنّ طائرات تابعة لعدة دول شريكة، منها إسرائيل والسعودية وقطر، صاحبت القاذفتين أثناء الدورية، بجانب مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأمريكي، لافتةً إلى أنّ الدورية تعتبر رابع انتشار للقاذفات الاستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط، منذ بداية العام الجاري، فيما عرض الجيش الإسرائيلي لقطات تبين مقاتلات تابعة له، وهي تصاحب القاذفتين الأمريكيتين خلال الدورية.


وكانت قد قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي، بأنّها نشرت قاذفات "B-52" في الشرق الأوسط، في خطوة وصفتها شبكة "فوكس نيوز" بأنّها "رسالة إلى طهران".


وأضافت القيادة وقتها، أنّ أطقم قاذفات "B-52" بالقوة الجوية أنجزت مهمة الانتشار "في مهلة قصيرة" من أجل "ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها"، ولفتت إلى أنّ تلك المهمة تساعد أطقم القاذفات في التعرف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.


بوتين واشنطن وموسكو تباشران مشاورات حول تمديد إتفاقية ستارت


فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في السابع عشر من يناير الماضي، تعليقاً على تحليق القاذفات الأمريكية B52 فوق الخليج، بأنّ بلاده "لا تخجل من سحق المعتدين"، مضيفاً في تغريدة عبر "تويتر": "إذا كانت دوريات B-52H الخاصة بكم (في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية) تهدف إلى تخويف إيران أو تحذيرها، فيجب أن تنفقوا هذه المليارات من الدولارات على صحة دافعي الضرائب".


وأضاف حينها: "لم نبدأ الحرب منذ أكثر من 200 عام، ولكننا لا نخجل من سحق المعتدين، فقط اسألوا أصدقاءكم الذين دعموا صدام حسين/ الرئيس العراقي سابقاً". القاذفات الأمريكية


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!