الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الشمالية مستعدة لاستئناف المحادثات مع أمريكا في أواخر سبتمبر

كوريا الشمالية مستعدة لاستئناف المحادثات مع أمريكا في أواخر سبتمبر
كوريا الشمالية مستعدة لاستئناف المحادثات مع أمريكا في أواخر سبتمبر

ذكر دبلوماسي كوري شمالي رفيع المستوى أمس الإثنين أن بيونغ يانغ مستعدة لاستئناف المحادثات مع الولايات المتحدة في أواخر سبتمبر/أيلول وذلك بعد أن تعثرت منذ قمة فاشلة بين زعيمي البلدين في فبراير/شباط.


وقالت تشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي في بيان بثته وكالة الأنباء المركزية الكورية: "الاجتماع قد ينعقد في المكان والزمان الذي يتفق عليه الجانبان".


وفي السياق، أجرى المبعوثان الكوري الجنوبي والأمريكي الخاصين بقضية الأسلحة النووية مكالمة هاتفية اليوم الثلاثاء لمناقشة مسألة تفكيك الأسلحة النووية، وفقاً لما ذكرته وزارة الخارجية في سيؤول، بعد أن اقترحت بيونغ يانغ على واشنطن استئناف المحادثات النووية المتوقفة .


وتحدث المبعوث النووي الخاص، مدير مركز التفاوض للسلام في شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية "لي دو-هون" عبر الهاتف مع نظيره ستيبن بيغون لمناقشة التطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية وسبل تحقيق تقدم من أجل السلام المستدام والتفكيك النووي في المنطقة، وفقاً لما ذكرته الوزارة في موجز صحفي.


كما اتفق الجانبان على اجتماعهما في وقت قريب لمواصلة الحوار، وجاءت المكالمة الهاتفية بعد أن قالت النائبة الأولى لوزير الخارجية الكوري الشمالي ، تشوي سون-هي في منتصف ليلة أمس الاثنين ان بلادها مستعدة لعقد المحادثات مع واشنطن في أواخر سبتمبر، في الوقت والمكان اللذان يتفق عليهما الجانبان.


ووصل الحوار بين بيونغ يانغ وواشنطن الى طريق مسدود بعد لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والذي انتهى بدون التوصل لاتفاق حول حجم التفكيك النووي في الشمال ورفع العقوبات من قبل واشنطن.


 


 


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!