الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • منظمة بريطانية: سوريا البلد الأكثر تضرراً و دموية في العالم

منظمة بريطانية: سوريا البلد الأكثر تضرراً و دموية في العالم
منظمة بريطانية : سوريا البلد الأكثر تضرراً و دموية في العالم

أصدرت منظمة “العمل من أجل العنف المسلح” (AOAV) البريطانية يوم أمس السبت تقريراً، قالت فيه إن سوريا  البلد الأكثر تضرراً من حيث الخسائر البشرية جراء أعمال العنف والأسلحة المتفجرة خلال شهر تشرين الثاني الماضي.


وأوضحت المنظمة في تقريرها، أن سوريا البلد الأكثر تضرّراً في العالم, من حيث الخسائر البشرية، جرّاء أعمال العنف والأسلحة المتفجّرة.


ووفق تقرير المنظمة فإن ٣٩% من الخسائر البشرية المدنية المسجلة في سوريا كانت ناجمة عن الغارات الجوية، و٢٤% عن متفجرات أرضية، و٣٣% عن العبوات الناسفة. مسجلاً وقوع ٧٧١ ضحية بسبب تلك الحوادث.


وأشار التقرير إلى أن “استخدام الأسلحة المتفجرة في سورية كان مدمرًا، وتسبب في أضرار بالغة في البنية التحتية الرئيسية، وأدى إلى حرمان المدنيين من المياه النظيفة والصرف الصحي والكهرباء والرعاية الطبية، الأمر الذي أجبر كثيرين على الفرار من منازلهم وأحيائهم”.


وأدانت المنظمة استخدام العنف والأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة للسكان، ودعت جميع الجهات الفاعلة إلى التوقف عن استخدامها ضد المدنيين.


وفي وقت سابق نشرت المنظمة تقريرلها, أن “العنف تسبب في نزوح 6.6 مليون شخص داخل سورية، في حين لجأ 5.6 مليون سوري إلى دول الجوار وأوروبا, وقدّرت المنظمة أن ربع المدارس السورية غير مؤهلة للعمل بسبب العنف، وأن أكثر من 45 بالمئة من الأطفال في سن المدرسة في سورية منقطعون عن التعليم .


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!