الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 20.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 20.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 109 حالات تشهير لمنشآت تجارية خلال عامين .. أدينت في قضايا تستر وغش


    بلغ عدد حالات التشهير التي أعلنتها وزارة التجارة والاستثمار ضد منشآت وجهات تجارية خلال العامين الماضيين 109 حالات، إدانة في قضايا غش وتستر تجاري.



  • 3 عوامل تدفع الصناعة التحويلية في ألمانيا إلى الانكماش 4 %


    توقع اتحاد الصناعات الألمانية (بي. دي. آي) أمس، تراجع إنتاج الصناعة التحويلية في أكبر اقتصاد في أوروبا 4 في المائة هذا العام، كما يُتوقع أن ترتفع صادرات ألمانيا الكلية نصف نقطة مئوية في 2019 بسبب طلب أضعف من الخارج.




  • مبيعات السيارات الأوروبية تتراجع إلى 12.9 مليون خلال 10 أشهر


    أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، تراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 0.7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.




  • رغم منعها من التحليق .. «بوينج ماكس» تتلقى دعما بعقد صفقات قيمتها 6 مليارات دولار


    تصدرت الطائرة "737 ماكس" التي تنتجها "بوينج" الاهتمام في معرض دبي للطيران، أمس، مع إعلان شركات طيران خططها لطلب شراء ما يصل إلى 50 طائرة في صفقات بستة مليارات دولار بحسب قائمة الأسعار، رغم منعها من التحليق على مستوى العالم منذ آذار (مارس) الماضي.



  • رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» لترمب: قراراتنا النقدية خارج نطاق الاعتبارات السياسية

    قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، إن رئيسه جيروم باول ذكر دونالد ترمب خلال اجتماع في البيت الأبيض أمس الأول، بأن قرارات السياسة النقدية تتخذ خارج نطاق الاعتبارات السياسية.



  • بعد تعثر الاتفاق التجاري .. صعوبات تواجه الدولار واليوان

    تكبد الدولار خسائر في تعاملات اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تضرر فيه الطلب على العملة الأمريكية من جراء انحسار الآمال في إبرام اتفاق تجاري أولي بين الولايات المتحدة والصين.




  • خبراء: الحرب التجارية بين واشنطن وبكين ستمتد إلى الاقتصادات الناشئة في آسيا

    يتخوف عديد من الاقتصاديين من غياب آفاق مرئية لوقف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وينبع الجزء الأكبر من تلك المخاوف، من التأثير المباشر لتلك الحرب في الاقتصاد العالمي، والتجارة الدولية، والتدفقات الاستثمارية بين البلدين، التي تمثل عصبا حيويا للاقتصاد العالمي وتقدمه. لكن المخاوف منبعها أيضا أنه كلما طال أمد الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بدا الصراع وكأنه جزء أصيل من منظومة الاقتصاد العالمي، وسمة من سماته الدائمة، بدلا من أن يتم التعامل معه والنظر إليه بعدّه انحرافا مؤقتا يجب التخلص منه سريعا لضمان ازدهار الاقتصاد الدولي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • هذه دوافع الإقبال الكبير للمستثمرين على اكتتاب أرامكو

    في وقت تتواصل فيه عملية الاكتتاب العام في طرح أسهم شركة أرامكو ، يتنامى الحديث عن الإقبال الواسع للمساهمة في هذا الطرح الأكبر على كافة الأسواق العالمية، مع فتوى رئيس هيئة كبار العلماء السعودي عن مشروعية الاكتتاب في الشركة النفطية الوطنية العملاقة.



  • "المراكز العربية" تجمع تمويلا بملياري دولار من إصدار صكوك


    أعلنت شركة المراكز العربية عن انتهائها من عملية طرح صكوك دولية تمهيداً لتخصيص الصكوك.




  • الإمارات.. تطبيق قانون "الإعسار" لقضايا شيكات دون رصيد


    أفادت وزارة المالية بأن الأشخاص المحبوسين فعلياً على ذمة قضايا تتعلق بالشيكات، بوسعهم التقدم بطلب للمحكمة لعمل تسوية لهم، تحت مظلة "قانون الإعسار"، وذلك منذ بدء تنفيذ القانون مطلع العام المقبل، مؤكدة أن قبول المحكمة لطلب المدين المحبوس يترتب عليه إطلاق سراحه للبدء في إجراءات الإعسار، ووضع خطة ضمن تسوية شاملة يتم الاتفاق عليها.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • "طيران الإمارات" توقع طلبية لشراء 30 طائرة "بوينج 787"


    وقعت طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، طلبية مؤكدة لشراء 30 طائرة بوينج 787-9 بقيمة 8.8 مليارات دولار أميركي (32.3 مليار درهم)، وذلك في اليوم الرابع لمعرض دبي للطيران 2019. ومارست طيران الإمارات حقها في استبدال طائرات 777X بطائرات 787.



  • الذهب يرتفع بعد تصاعد التوترات بين الصين وأميركا

    ارتفع الذهب، اليوم الأربعاء، مع تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين مما يعزز الطلب على المعدن النفيس.



  • 177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»

    زادت القيمة الإجمالية التقديرية للعقود والصفقات التجارية والعسكرية، في معرض دبي للطيران 2019، إلى 177.5 مليار درهم، بعد أن شهد المعرض، أمس، الإعلان عن توقيع اتفاقيات وطلبيات جديدة، بقيمة بلغت 51.5 مليار درهم، استحوذت منها العقود والصفقات العسكرية، التي أُعلن عنها أمس، على نحو 6.9 مليار درهم.



  • راشد بن سعود: دور محوري للصناعة في الناتج المحلي

    أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، أن القطاع الصناعي يعد من المحركات الرئيسية في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، وله دور محوري في تعزيز الناتج المحلي للدولة، لا سيما في ظل تنوع المنتجات الصناعية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 3 دوافع تعزز الإقبال الهائل على «اكتتاب القرن»

    في وقت تتواصل فيه عملية الاكتتاب العام في طرح أسهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو»، يتنامى الحديث عن الإقبال الواسع للمساهمة في هذا الطرح الأكبر على كافة الأسواق العالمية، مع فتوى رئيس هيئة كبار العلماء السعودي عن مشروعية الاكتتاب في الشركة النفطية الوطنية العملاقة.




  • حفر أول بئر استكشافي بالبحرين في الربع الأول من العام المقبل

    كشف الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط البحريني، أن حفر أوّل بئر استكشافي للنفط سيكون خلال الربع الأول من العام المقبل 2020، مفصحاً أمام مجلس النواب، أمس، عن أن الاتفاقية التي عقدتها هيئة النفط والغاز مع شركة «إيني» الإيطالية تصب في صالح البحرين، وسط تأكيد أن البئر المزمع استكشافه لا علاقة له بالنفط الصخري.



  • أسواق العالم... حذر وتذبذب وأرقام قياسية

    ارتفعت أغلب الأسهم العالمية، أمس، في تعاملات اتسمت بالتذبذب الشديد على مدار اليوم، وذلك بعد ظهور مؤشرات على تأجيل لفرض مزيد من العقوبات الأميركية على «هواوي» الصينية، وذلك على الرغم من أن التعاملات تجرى داخل نطاق محدد في ظل ترقب المستثمرين لمعرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة والصين ستتوصلان إلى اتفاق تجارة مبدئي، فيما يترقب أغلب المستثمرين ظهور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الأخير المنعقد في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لاستكشاف مزيد من الرؤية حول اتجاهات خفض الفائدة مستقبلاً.




  • دول الاتحاد الأوروبي تتوصل لاتفاق بشأن موازنة 2020

    قالت المفوضية الأوروبية في بروكسل، أمس الثلاثاء، إن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وافقت، في وقت متأخر من مساء الاثنين، على ميزانية الاتحاد الأوروبي لعام 2020، مما سيتيح تركيز الموارد على الأولويات المهمة للمواطنين، مثل تشغيل الشباب، والتغير المناخي، والأمن، والتضامن.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!