الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • البرازيل: الحظر الأمريكي على واردات اللحوم انتقاما لحصص الإيثانول


    أفادت مصادر مطلعة في البرازيل أن واشنطن ستأخذ وقتا من المحتمل لرفع حظر على واردات اللحوم البرازيلية الطازجة وسد غضب أمريكي حيال قرار إبقاء الحصص على واردات الإيثانول الأمريكية، التي لا يفرض عليها رسوم.




  • أزمة الطاقة وكبح البطالة على رأس أولويات جنوب إفريقيا في 2020


    يتصدر حل أزمة الطاقة أولويات حزب المؤتمر الإفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا خلال 2020، إضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة وتسريع وتيرة إعادة توزيع الأراضي.




  • شحنات الهواتف الصينية تتراجع 6.2 % .. بلغت 389 مليون وحدة في 2019


    قال تقرير نشرته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن شحنات الهواتف المحمولة في الصين انخفضت 6.2 في المائة لتسجل 389 مليون وحدة في 2019.




  • ارتفاع جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة أمام الدولار



     ارتفعت أسعار عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 1.6% منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة، ليصل سعرها إلى ثمانية آلاف و169 دولارا، عند الساعة الثانية عشرة مساء وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.




  • ثلث عمال الاقتصادات المتقدمة بحاجة إلى مهارات جديدة

    يثير تزايد معدلات إدماج الذكاء الاصطناعي والأتمتة في النشاط الاقتصادي بكل جوانبه، جدلا لا ينتهي بين الاقتصاديين والخبراء حول تأثير هذا التوجه في التطور العام ومعدلات النمو وزيادة الإنتاجية.




  • المملكة ثاني أعلى دولة في سرعة نمو الأجور بين الدول الناشئة في مجموعة العشرين

    حققت السعودية ثاني أعلى نمو في الأجور الحقيقية بين الدول الناشئة في مجموعة العشرين، وأيضا مرتبة متقدمة بين الدول التي تتمتع بأعلى حد أدنى للأجور. هذا ما كشفته أرقام حديثة قدمها لـ"الاقتصادية"، مارك بلوك مسؤول قسم العلاقات والاتصالات في منظمة العمل الدولية، ستنشر في الربيع المقبل، علاوة على "التقرير العالمي للأجور 2018 - 2019"، وهو آخر تقرير متاح عن الأجور للمنظمة تستند نتائجه إلى بيانات من 136 دولة.




  • «مدينة الملك عبدالله»: المملكة ماضية في تنويع مصادر الطاقة في الشبكة الكهربائية



    أكد الدكتور خالد بن صالح السلطان رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، أن المملكة تعمل في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام يشمل الصناعات والخدمات وتوطين التقنيات وتأهيل الكوادر البشرية، حيث يتبلور ذلك في تحديد الأطر الرئيسة لبناء هذا القطاع مع ضرورة إيجاد مزيج متوازن من الطاقة في المملكة عبر إدخال مصادر الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة الوطني لتحقيق النمو والازدهار وتعزيز أمن الطاقة، وتشمل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الجيوحرارية، وتحويل النفايات إلى طاقة. وقال: “إن المملكة من الدول السباقة والحريصة على متابعة احتياجات المناطق المناخية القاحلة لتمكين دخول الطاقة المتجددة لها. كما عملت المملكة على عدة مبادرات تخص تطوير مواصفات تتلاءم واحتياجات الدول ذات المناخ المشابه لتمكين توسع مصادر الطاقة المتجددة في هذه الدول.








أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • "أرامكو" تعلن انتهاء مدة الاستقرار السعري دون تنفيذ خيار الشراء



    تخصيص 450 مليون سهم للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر




  • ارتفاع أرباح "المتقدمة" بـ6% لـ759 مليون ريال في 2019

    ارتفعت أرباح شركة المتقدمة للبتروكيماويات بنسبة 5.8% إلى 759 مليون ريال بنهاية عام 2019، مقارنة بـ716.9 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.و قالت الشركة إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:- ارتفاع حصة الأرباح من الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد المحدودة (شركة تابعة بجمهورية كوريا الجنوبية) بنسبة 14.5%. - تحقق هذا الارتفاع في صافي الربح المذكور أعلاه على الرغم من انخفاض أسعار البولي بروبيلين بنسبة 11.1%، والارتفاع في استهلاك البروبان بنسبة 5.6%، وارتفاع تكاليف الإنتاج الثابتة والمصروفات العامة والإدارية بنسبة 21.7% و30.9% على التوالي .




  • "أكوا باور" تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار بـ2020


    كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور" السعودية بادي بادماناثان، أن الشركة تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في 2020 في إطار تطلعها إلى مشروعات جديدة في نحو 10 دول. وقال بادي بادماناثان، على هامش مؤتمر للطاقة في أبوظبي، إن الشركة التي تبني محطات للطاقة وتحلية المياه وتملك 50% من محفظتها في السعودية، تخطط للتوسع في أسواق جديدة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • محمد بن راشد يصدر قانون مركز دبي المالي للإيجارات


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانون مركز دبي المالي العالمي رقم (1) لعام 2020 بشأن الإيجارات في المركز. ويهدف القانون الجديد للارتقاء بمقومات السوق العقاري في حدود سلطة المركز، ويؤكد التزام مركز دبي المالي العالمي بتوفير إطار عملٍ تنظيمي وقانوني متكامل ينسجم مع أعلى المعايير والممارسات العالمية.




  • مصرف الإمارات المركزي لـ«الاتحاد»: زيادة الطلب على الائتمان في السوق المحلية


    توقع مصرف الإمارات المركزي زيادة الطلب على الائتمان المحلى ودفع عجلة النمو في القطاع غير النفطي للاقتصاد الوطني، خلال الفترة المقبلة، مع بوادر ارتفاع الطلب وعودة الانتعاش للاقتصاد العالمي التي دفعت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى عدم رفع أسعار الفائدة.




  • مزاد أبوظبي العقـاري يحصـد 293 مليوناً من 32 مبايعة


    حصد مزاد أبوظبي العقاري الذي نظمته دائرة القضاء في أبوظبي مؤخراً، مبيعات بقيمة 293 مليون درهم، حصيلة بيع 32 عقاراً من أصل 42 عرضت للبيع. وشهدت الجلسة الافتتاحية للمزاد، المنظمة 17 ديسمبر الماضي بفندق قصر الإمارات، وحدها بيع 19 عقاراً، بحصيلة بلغت 123 مليون درهم، واستمر عرض العقارات التي لم تبع لمدة ستة أيام عمل متوالية في جلسات بمبنى دائرة القضاء، ليصل عدد العقارات المباعة إلى 32 عقاراً.



  • المنصوري: مزايا تنافسية عالية للإمارات في تجارة الذهب والماس

    قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن دولة الإمارات تتمتع بمزايا تنافسية عالية فيما يتعلق بتجارة الذهب والألماس والمعادن الثمينة، إذ يشكل هذا القطاع الحيوي أحد أهم القطاعات الداعمة لجهود التنويع الاقتصادي وتعزيز التجارة الخارجية غير النفطية للدولة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وزير الطاقة الإماراتي يتوقع تحسن الطلب على النفط خلال 2020

    توقع سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، أن يتحسن الطلب على النفط العام الحالي، مع تعافي الاقتصاد العالمي بسبب انحسار التوتر التجاري بين الولايات المتحدة الأميركية والصين. وقال المزروعي، في مؤتمر للطاقة ينظمه المجلس الأطلسي في أبوظبي أمس، إن الطلب صحي، ولكن المشكلة كيف نتوقع الإمداد، مضيفاً: «إننا في وضع أفضل في 2020 من 2019 فيما يتعلق بالطلب»، حسبما ذكرت وكالة أنباء «بلومبرغ».



  • نتائج الربع الأخير من 2019 توجه بوصلة تعاملات الأسهم السعودية


    بعد سلسلة طويلة من المكاسب الأسبوعية والتي امتدت لخمسة أسابيع متتالية، أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولات الأسبوع الأخير على تراجعات محدودة بلغ حجمها نحو 51 نقطة مع تأثر الأسواق المالية في المنطقة الناتجة عن التوترات الجيوسياسية مطلع الأسبوع المنصرم، جاء ذلك وسط تباين ملحوظ في الأداء، وترقب واضح لنتائج الربع الأخير من عام 2019.



  • «البنك الأهلي» يستحوذ على حصة كبيرة في دعم التمويل الإسكاني في السعودية

    كأفضل ممول عقاري وانطلاقاً من دوره الريادي في دعم قطاع الإسكان، قدم البنك الأهلي عرضاً استثنائياً في التمويل العقاري لمنسوبي وزارة التعليم وذلك خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أبرم يوم (الخميس) بين وزارة التعليم ووزارة الإسكان بهدف التعاون المشترك وتقديم مزايا تمويلية تساعد منسوبي وزارة التعليم في الحصول على المسكن الملائم، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ وعدد من كبار المسؤولين والتنفيذيين، وذلك في مقر وزارة التعليم بالرياض.




  • «رولز ـ رويس موتور كارز» تحقق نتائج قياسية تاريخية لعام 2019

    حققت «رولز - رويس موتور كارز» رقماً قياسياً في مبيعاتها السنوية لعام 2019، مع أداء عالمي لم تشهد الشركة له مثيلاً في تاريخها الممتد على 116 عاماً. فقد تم تسليم ما مجموعه 5.152 من السيارات للعملاء في أكثر من 50 دولة في العالم، أي بزيادة بنسبة 25 في المائة مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل عام 2018، ومع هذه النتائج التاريخية، تتابع «رولز – رويس» بتقديم مساهمة مهمة في الأداء العام الذي تحققه مجموعة «بي إم دبليو».





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!