الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أهالي دير الزور يتظاهرون ضد دخول النظام لمناطقهم
أهالي دير الزور يتظاهرون ضد دخول النظام لمناطقهم

خرج أهالي ريف محافظة دير الزور اليوم الأربعاء بمظاهرات عدة ضد النظام السوري وروسيا والتواجد الإيراني في المنطقة، مطالبين باستعادة البلدات والقرى من قبضتهم وإيقاف تمدد الإيرانيين في دير الزور.


كما رفع المتظاهرون شعارات ترفض كافة أشكال التفاوض مع النظام السوري وروسيا، حيث تجمع أهالي البصيرة، ابريهه، الصبحة، الدحلة، جديد بكارة الواقعة بريف دير الزور الشرقي، في منطقة جديد عكيدات، منددين بتلك المفاوضات التي تجري بين قوات سوريا الديمقراطية وروسيا بعودة النظام.


كما خرج أهالي الكسرة، محيميدة، الحصان، زغير جزيرة، الحوايج غرب دير الزور بمظاهرات، وتجمعوا في بلدة الحصان، أما أهالي ريف دير الزور الشمالي فتجمعوا بمنطقة العزبة، حيث اختار المواطنون نقاط التجمع هذه كون أنها على تماس مع مناطق نفوذ قوات النظام.


ويأتي ذلك بالتزامن مع إبرام قوات سوريا الديمقراطية اتفاقاً مع النظام السوري عن طريق روسيا يسمح بدخول قوات النظام لمناطق سيطرة الأولى، مايعتبره الأهالي تهديداً لحياتهم.


هذا ويرفض أهالي المنطقة دخول النظام السوري والميليشيات الإيرانية، مع العلم أن النظام يمتلك قوائم بآلاف الأسماء من أهالي دير الزور المطلوبين للأفرع الأمنية التابعة للنظام.


ليفانت-ديرالزور

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!