الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إطلاق نار وسط بيروت.. واحتجاجات على تحركات أنصار حزب الله

إطلاق نار وسط بيروت.. واحتجاجات على تحركات أنصار حزب الله
إطلاق للنار.. واحتجاجات على تحركات أنصار حزب الله في بيروت

أغلق أهالي بلدة مجدل عنجر في البقاع اللبناني مساء الاثنين طريق المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، احتجاجاً على تحركات مناصري ميليشيا حزب الله وحركة أمل في العاصمة اللبنانية.


وأكد ناشطون محليون سماع إطلاق نار كثيف في منطقة الكولا ومحيطها، بجانب تأكيد الوكالة الوطنية للإعلام إلى حصول إشكال تحت جسر الكولا بين مناصرين لتيار المستقبل وأنصار ميليشيا حزب الله وحركة أمل.


كما أكدت مصادر أخرى أن مواكب من الدراجات النارية قد انطلقت من طريق الجديدة والضاحية الجنوبية. وعمل الجيش والقوى الأمنية على الفصل بين الطرفين وقطع الطرقات في المحلة. وعاد الهدوء إلى المنطقة.


فيما تجمع عدد من المحتجين أمام جامع الأمين بساحة الشهداء في بيروت، فيما عملت قوة مكافحة الشغب على وضع الحواجز الحديدية. وشوهدت مجموعات من الشباب على دراجات نارية، بعضهم يرفعون أعلام حزب الله وأمل، تجوب شوارع العاصمة، وفق وسائل إعلام لبنانية وروايات شهود.


كما أقدم مناصرو ميليشيا حزب الله وحركة أمل على تكسير وإحراق خيم المتظاهرين بساحة العلم في مدينة صور، فيما طوقت عناصر من الجيش المعتصمين لحمايتهم من الاعتداء وقامت بإطلاق النار في الهواء. كما قدّم عناصر من الدفاع المدني الإسعافات الأولية اللازمة إلى 3 مصابين تعرضوا لإصابات مختلفة في صور.


ومن جانب آخر طلب تيار المستقبل في بيان له، من مناصريه: "عدم المشاركة في أي تحرك احتجاجي والانسحاب من أي تجمع شعبي، والامتناع عن تنظيم المواكب الدراجة والسيارة وكل ما يمكن أن يخالف موجبات السلم الأهلي وتطبيق القانون".


وأضاف البيان: "التيار يهيب بكل مناصريه ومحازبيه في العاصمة بيروت والمناطق اللبنانية، الالتزام بتوجيهات الرئيس، سعد الحريري، بالابتعاد عن أي عراضة وتجنب الانجرار وراء أي استفزاز يراد منه إشعال الفتن، والتعاون مع الجيش والقوى الأمنية لتكريس التهدئة وضبط الأمن وتنفيس كل احتقان".


وهاجم أنصار حزب الله وأمل المتظاهرين، أمس الاثنين الذين أغلقوا جسر الرينغ في وسط بيروت، وحطموا واجهات المتاجر والعديد من السيارات. وتدخل الجيش والقوات الأمنية للفصل بين الطرفين بإطلاق الغاز المسيل للدموع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!