الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
حاكمة هونغ كونغ تقر بالهزيمة وتتعهد بالإصغاء للناخبين
حاكمة هونغ كونغ تقر بالهزيمة وتتعهد بالإصغاء للناخبين

أعترفت حاكمة هونغ كونغ كاري لام اليوم الثلاثاء، بأنّ الهزيمة الساحقة للمرشّحين المؤيّدين لبكين في انتخابات الأحد، عكست استياء المواطنين من الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع الأزمة السياسيّة في المستعمرة البريطانية السابقة منذ أكثر من خمسة أشهر، متعهدةً "بالإصغاء بتواضع" للناخبين.


وصرّحت لام في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي إنّ الانتخابات أظهرت القلق حيال "ثغرات الحكومة، بما في ذلك عدم الرضا عن الوقت المستغرق للتعامل مع عدم الاستقرار الحالي وإنهاء العنف".


وقالت لام إنها تتعهد "بالإصغاء بتواضع" للناخبين بعدما حقق المعسكر المؤيد للديمقراطية فوزاً ساحقًا في انتخابات المجالس المحلية، والذي كشف عن دعم شعبيّ واسع لحركة الاحتجاج التي تشهدها المدينة منذ أشهر، مضيفةً إنها ستشكل لجنة مستقلة لبحث أسباب سخط المواطنين.


وحقق المرشحون المعارضون لبكين الغالبية العظمى من المقاعد البالغ عددها 452 في مجالس المدينة الـ 18، والتي سيطرت عليها تاريخياً المؤسسات الموالية لبكين، في هزيمة أذهلت المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.


ولم تشر لام إلى تفاصيل خطوتها التالية، لكن سرعان ما دعاها المعارضون للاستجابة إلى قائمة المطالب المكونة من خمس نقاط، والتي تشمل إجراء انتخابات مباشرة للهيئة التشريعية والقيادة في المدينة والتحقيق في ما يعتبرون أنه وحشية من جانب الشرطة في تعاملها مع المحتجين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!