الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
اتصالات بين وزراء دفاع أيران و قطر و عمان والكويت
اتصالات بين وزراء دفاع أيران و قطر و عمان والكويت

  • حاتمي لا يجب أن تكون المنطقة مسرحًا للغرباء

  • العُماني أكد على ضرورة مساهمة وتنسيق دولة المنطقة بحفظ امن الخليج

  • القطري ..إن أي بلد مهم في المنطقة لحفظ استقرار المنطقة 


 


أجرى وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، اتصالات هاتفية بنظرائه الكويتي والقطري والعُماني، أكد خلالها التزام بلاده بأمن منطقة الخليج.


ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن حاتمي قوله، اليوم الخميس: "لا يجب أن تكون المنطقة مسرحاً للغرباء، ويجب أن تقوم المنطقة من خلال دولها ببدء حوار بناء في هذا الإطار"، مؤكداً التزام بلاده بأمن المنطقة وخصوصاً الخليج.


من جانبه، أكد وزير الدفاع العُماني ضرورة مساهمة دول المنطقة في الحفاظ على أمن مياه المنطقة واستمرار التنسيق والتعاون الوثيقين بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية وخاصة القوات البحرية في البلدين للحفاظ على أمن مضيق هرمز.


فيما أشار وزير الدفاع القطري، خلال الاتصال الهاتفي، إلى أنه لا يوجد أدنى شك في أنه ينبغي توفير الأمن في المنطقة من قبل دول الخليج، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلد مهم للغاية حيال الحفاظ على أمن واستقرار الخليج.



وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، في وقت تشدد فيه أمريكا العقوبات والضغوط السياسية على إيران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.



وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز (بي — 52)، وصواريخ باتريوت.


و أطلقت الولايات المتحدة مبادرة بالتعاون مع دول أوربية لحماية طريق الناقلات النفطية والتحارية عبر مضيق هرمز، ورفضت ألمانيا المُشاركة وتحفّظت دول أخرى بينما سترسل بريطانيا قطع عسكرية لحِماية ناقِلاتها. 


اتصالات بين وزراء دفاع أيران و قطر و عمان والكويت


اتصالات بين وزراء دفاع أيران و قطر و عمان والكويت


ليفانت_ أخبار


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!