الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات صينية لأميركا بخصوص تظاهرات هونغ كونغ
تحذيرات صينية لأميركا بخصوص تظاهرات هونغ كونغ

قدّم مكتب وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ اليوم الخميس احتجاجاً شديد اللهجة للولايات المتحدة، وحث المسؤولين الأمريكيين على الكف عن إرسال إشارات خاطئة إلى ”الانفصاليين الذين ينتهجون العنف“.


وذكر مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ على موقعه الإلكترونيك "الصين طلبت من الولايات المتحدة أيضاً تقديم توضيحات عن تقارير إعلامية تحدثت عن اتصالات بين مسؤولين أمريكيين وقيادات من الانفصاليين".


وتشهد هونغ كونغ منذ أسابيع احتجاجات اتسمت بالعنف أحيانا وبدأت بمعارضة مشروع قانون يسمح بمحاكمة المشتبه بهم أمام محاكم بر الصين الرئيسي.


وقررت السلطات بعد ذلك تعليق مشروع القانون. لكن الاحتجاجات اتسعت وعلت الأصوات فيها موجهة انتقادات أوسع لحكومة المدينة والزعماء السياسيين في بكين.




رفعت الولايات المتحدة يوم الأربعاء مستوى التحذير بشأن السفر إلى هونغ كونغ، وحثت المسافرين على توخي المزيد من الحذر في المنطقة بسبب ما وصفتها باضطرابات أهلية بعد شهور من الاحتجاجات التي شابها العنف في بعض الأحيان.


وتشهد هونغ كونغ منذ شهور احتجاجات بدأت بمعارضة مشروع قانون لتسليم المشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم اتخذت السلطات قراراً بتعليقه، لكنها تحولت إلى تحد مباشر لحكومة الرئيسة التنفيذية كاري لام ومطالبات بديمقراطية كاملة.


وقال التنويه الذي نشر على الموقع الإلكتروني للقنصلية الأمريكية العامة لهونج كونج ومكاو يوم الأربعاء ”امتدت الاحتجاجات والمواجهات إلى أحياء غير تلك التي سمحت الشرطة فيها بالمسيرات“.


وأضاف: ”تلك المظاهرات، التي يمكن حدوثها دون إشعار أو بعد إشعار قصير، من المرجح أن تستمر“. وتم رفع التحذير إلى المستوى الثاني بين أربعة مستويات.


وحذرت استراليا مواطنيها أيضاً بشأن السفر إلى هونغ كونغ يوم الأربعاء.


تحذيرات صينية لأميركا بخصوص تظاهرات هونغ كونغ


تحذيرات صينية لأميركا بخصوص تظاهرات هونغ كونغ


ليفانت أخبار 


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!