الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
التضخم في قطر يرتفع 3.13% في يوليو

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في قطر خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 3.13% على أساس سنوي بدعم من ارتفاع ثمان مجموعات من أصل 12 مجموعة التي تشكل مكونات مؤشر التضخم في قطر.


ووفقاً لبيانات جهاز التخطيط والإحصاء القطري، فقد سجل مؤشر التضخم الشهر الماضي ارتفاعاً للشهر الرابع على التوالي مدفوعاًُ بارتفاع أسعار مجموعات الترفيه والثقافة والنقل والتعليم والغذاء والمشروبات والاتصالات والمطاعم والفنادق نتيجة زيادة الطلب.


بينما سجّلت مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الشهر الفائت انخفاضاً للشهر 34 على التوالي بنسبة 5.24% بضغط من تراجع الطلب وتراجع الأسعار.




اقتصاد قطر صورة لمؤشرات الأسهم. أرشيف. 13/6.2021

وفي وقت سابق، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في قطر خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 1.98% على أساس سنوي بدعم من ارتفاع تسع مجموعات، وتراجع ثلاث، واستقرار واحدة وفق بيانات جهاز التخطيط و الإحصاء القطري.

اقرأ المزيد: رحلات قطارات الشحن الصينية إلى أوروبا تحقق نمواً جيداً

يذكر أن البيانات الرسيمة للتضخم، في كانون الثاني الماضي، وصلت إلى 1.23 بالمئة، على أساس شهري. آنذاك، انكمش التضخم بنسبة 1.29 بالمئة، مقابل 96.29 نقطة، في يناير/ كانون الثاني 2020، وسط انخفاض 4 مجموعات، أبرزها الترفيه بنسبة 16.9 بالمئة ليصل إلى 3.13 بالمئة حتى شهر يوليو المنصرم.

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!