الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • خرائط جوجل مضيئة ليلاً .. وميزة التوجيه الصوتي للمكفوفين

خرائط جوجل مضيئة ليلاً .. وميزة التوجيه الصوتي للمكفوفين
خرائط جوجل مضيئة ليلاً .. وميزة التوجيه الصوتي للمكفوفين

كشفت مصادر إعلامية عن تسريبات جديدة، رصدها الخبراء في برمجيات تطبيق ”خرائط غوغل“ إضافتها الشركة العالمية لميزة أمان جديدة للمشاة الذين يستخدمون التطبيق للتجول ليلًا.


وفقًا للبرمجيات التي اكتشفها مطورو منتدى ”XDA“ لمراقبة تطورات تطبيقات الأندرويد، تختبر خرائط غوغل ميزة جديدة من شأنها تمكين المستخدم من اختيار طرق المشاة المضاءة جيدًا.


وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية،:إن ”الميزة ستوضح الشوارع المضاءة جيدًا بتظليلها باللون الأصفر“.


وفي السياق لم تعلن ”غوغل“ بعد رسميًا عن هذه الميزة، ولم تعلّق على طلبات الصحيفة، ولكن يُذكر أن فكرة تحديد الطرق جيدة الإنارة لا تعتبر جديدة .


إذ طرح الفكرة أحد المستخدمين العام الماضي، ولاقت تغريدته الكثير من القبول وأكثر من 250 ألف إعجاب عندما كتب: ”أتمنى أن تطرح خرائط غوغل وضعًا مخصصًا للسير إلى المنزل ليلًا، إذ يبدو أن التطبيق يقود المستخدم إلى طرق ضيقة ومظلمة في المدن دائمًا“.



وفي وقت سابق " اطلقت غوغل " ميزة التوجيه الصوتي المفصل في خرائط جوجل من شأنها مساعدة المكفوفين وضعاف البصر في أثناء التنقل ، وهي الميزة التي توفر توجيها صوتياً مفصلاً لضمان السلامة والوصول إلى المكان بدقة عند المشي، وقالت جوجل أن الميزة الجديدة ستسهل حياة أكثر من 30 مليون كفيفاً حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 217 مليون من ضعاف البصر.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!