الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا على رأسها.. الملك الأردني إلى روسيا لمناقشة قضايا

سوريا على رأسها.. الملك الأردني إلى روسيا لمناقشة قضايا
الملك عبد الله

يتوجه عبد الله الثاني ملك الأردن، بزيارة إلى روسيا للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بغية مناقشة قضايا عدة وعلى رأسها سوريا، إذ قال الديوان الملكي الأردني، عبر حسابه في “تويتر“، إن الملك يلتقي بوتين يوم الاثنين غدًا. الملك الأردني


وكان قد صرح مساعد بوتين، يوري أوشاكوف، في 20 من أغسطس الجاري، أن بوتين سيعقد اجتماعاً مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في 23 من أغسطس.


اقرأ أيضاً: بكر الحسيني لـليفانت: التغيرات بجغرافية سوريا بعد الـ2011 يجب أن تكون مؤقتة

وذكر الكرملين أن بوتين تطرق، في 11 من أغسطس، في اتصال هاتفي مع العاهل الأردني، إلى تضافر الجهود ضد فيروس “كورونا” إلى جانب القضايا الإقليمية الملحة، بما في ذلك الملفان السوري والليبي.


وتحدث سابقاً، الملك الأردني، خلال مقابلة مع شبكة “CNN”، في يوليو الماضي، قال فيها، إن “هناك استمرارية لبشار الأسد في الحكم، والنظام ما زال قائماً، ولذلك علينا أن نكون ناضجين في تفكيرنا، هل نبحث عن تغيير النظام أم تغيير السلوك؟”.


بعد توقفها.. عودة حركة الشحن عبر مركز جابر بين الأردن وسوريا

كذلك صرح رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، ضمن مقابلة عقدها مع “اندبندنت تركية“، في 19 من أغسطس الجاري، إن النغمة التي تتحدث عن إسقاط النظام السوري صارت تميل إلى الواقعية أكثر بالتركيز على “تغيير سلوك النظام السوري”، بدل الاستمرار في “وهم” العمل على إسقاطه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!