الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
غانتس: إيران تشكل تهديداً للخليج.. وتحدياً لإسرائيل
إسرائيل وإيران

صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أنّ عدم السماح طهران من الحصول على سلاح النووي يعتبر مصلحة إقليمية ودولية، مطالباً من جهة أخرى الفلسطينيين بحوار مباشر. غانتس


وأردف غانتس، خلال حديث تلفزيوني، أنّ "إيران دولة شغوفة بتطوير قدراتها النووية من نواح عسكرية، وإذا وصلت إلى ذلك ستشكل مشكلة دولية، وستكون مشكلة للمنطقة أيضاً، وبالتالي تشكل خطراً أمنياً على إسرائيل، أعتقد أنّ التعامل معها يجب أن يكون على مستوى دولي وبمشاركة القوى العظمى".


اقرأ أيضاً: الخارجية الإيرانية: لا توجد محادثات ثنائية مع واشنطن


 كما بيّن أنّ إيران تشكل تهديداً على دول الخليج، وتعبر تحدياً لإسرائيل، لافتاً إلى أنّها إذا امتلكت سلاحاً نووياً ستفتح الباب أمام "التسلح النووي" في المنطقة، وفق قوله.


هذا وكان قد زعم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، نهاية يناير الماضي، بأنّ "هناك إجماعاً في العالم، باستثناء الكيان الصهيوني ودول صغيرة في المنطقة، على وجوب عودة الولايات المتحدة إلى التزاماتها في الاتفاق النووي".


إيران


وادّعى حينيها أنّ "كرة الاتفاق النووي في ملعب الولايات المتحدة الأمريكية"، لافتاً إلى أنّ "إيران ستعود عن خفض التزاماتها حول هذا الاتفاق، بشكل سريع، في حال نفذ الطرف المقابل التزاماته"، مضيفاً أنّ "الدول الأوروبية عجزت عن تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي"، وأنّه "لا يحق لها فرض مطالب جديدة". غانتس


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!