الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مقتل طفلين سوريين بحريق في لبنان
مقتل طفلين سوريين بحريق في لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن طفلين سوريين لقيا مصرعها، أمس السبت، إثر حريق نشب في منزلهما قرب عكار شمال لبنان.


وقالت صحيفة النهار اللبنانية أن حريقا اندلع حريق في شقة تقطنها عائلة سورية على طريق عام بلدة التليل عكار شمال لبنان، ليأتي الحريق على كامل المنزل، دون ان تتبين أسباب الحريق.


ووفقا للصحيفة، فقد تسبب الحريق بمقتل الطفلين السوريين يزن ونور حلوم، مشبرة إلى أن الطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة (مقعدين).


وذكرت بأن الصليب الأحمر قام بنقل الطفلين إلى أحد المستشفيات القريبة، لافتة إلى أن فرق الدفاع المدني عملت على إهماد النيران. وحضرت عناصر الأجهزة الأمنية وبوشرت التحقيقات.


ويعاني آلاف اللاجئين السوريين في لبنان من تفاقم في أوضاعهم الإنسانية سوءاً داخل المخيمات المهترئة التي تفتقد أبسط التجهيزات ومقومات الحياة الأساسية.


وبقدوم المنخفض الجوي “كريم” على مناطق اللبنانية والسورية، تراكمت الثلوج على المخيمات وانقطعت الطرق المؤدية إليها خصوصاً في بلدة عرسال، الواقعة شمال شرقي لبنان وتحتوي على مئات مخيمات اللاجئين.


ومع تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج على المخيمات، تصبح حياة الأطفال وكبار السن مهددة لغياب مصادر التدفئة ونقص الاحتياجات الأساسية من المأكل والمشرب والملبس داخل المخيّم.


في هذا السياق، اطلق ناشطون وحقوقين لبنانيون وسوريون نداء استغاثة لمساعدة اللاجئين السوريين في عرسال اللبنانية، وذلك في أعقاب العاصفة الثلجية التي ضربت المرتفعات اللبنانية متسببة بعزل كثير من المناطق وغمر المخيمات بالثلوج.


وطالب اللاجئون في عرسال بالإغاثة لنحو 61 ألف لاجئ موزعين بين 2300 منزل وأكثر من 143 مخيماً، إضافة لطلب مساعدات غذائية ووسائل تدفئة.


ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ نزحوا إليها في أعقاب الحرب التي شنها نظام الأسد على المدن التي ترفض استمراره في الحكم مع اندلاع الثورة السورية 2011، حيث يقيم غالبيتهم في مخيمات عشوائية في وسط وشمال لبنان.


ليفانت-وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!