الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ناشطون يسخرون من خبر عن اجتماع للائتلاف السوري حول إدلب

ناشطون يسخرون من خبر عن اجتماع للائتلاف السوري حول إدلب
ناشطون يسخرون من خبر عن اجتماع للائتلاف السوري حول إدلب

تناول ناشطون سوريون تعليقات ساخرة على خبر في وسائل التواصل الاجتماعي، نشر فيه عن اجتماع طارئ للائتلاف الوطني السوري وأعضاء الحكومة المؤقتة والمجالس المحلية وناشطين من الداخل، حول الأوضاع الكارثية في ريف حماة وإدلب جراء التصعيد الأخير للنظام السوري في إدلب.


رغم القصف المستمر على محافظة إدلب وريفها من قبل النظام السوري وروسيا وبموافقة تركيا الضمنية، إلا أن الائتلاف الوطني السوري لم يصدر له رأي أو أية جهود في وقف تلك العمليات أو الضغط على الطرف التركي الحاضنة السياسية له.


هذا وعلّق الناشطون السوريون على خبر الائتلاف في وسائل التواصل الاجتماعي بالسخرية، موجهين لهم اتهامات عدة بتورطهم في قتل السوريين، ومساهمتهم بهدر المزيد من الدماء من خلال تآمرهم من الدول المحتلة والغازية لسوريا.


وعلّق أحد الناشطين المسمى، بأبو علي الداو، قائلاً: "ما هو سبب هذا التحرك وماذا يعني التوقيت هل تعلمون أن القصف سينتهي ليقولوا أوقفنا القصف على محافظة إدلب ويخرجون إلينا كأبطال".


كما قال السيد أحمد نوفل: "عدم الإعلان عن مكان الإجتماع له دلالتين، رائحة أنفاس الأنظمة الاستبدادية وأساليبها المخابراتية التي عفى عليها الزمان، الخجل من الذات فهم يناقشون واقع أرض لا يرونها إلا في الأحلام".


وقال سائد أبو محمد ديب: "أهم شي شوفوا طريقة تسرقوا فيها على حساب الشعب، بالظاهر ما عما تتفقوا على صيغة الكل بدو الراس متل ديوك المزابل".


كما عبّر الناشطون عن سخطهم من محاولات الائتلاف في تصدر المشهد السوري والتحدث باسم السوريي، بالتزامن مع عدم تقديم موقف وطني متكامل متضامن مع كامل السوريين، وبعيداً عن أجندات تركيا والإخوان المسلمين المسيطرين على تلك الكتلة السياسية.


تأتي مواقف الائتلاف متزامنة بتقارب تركي مع دمشق، وبالتزامن مع وساطة روسية إيرانية بين الطرفين، لتسليم بعض الفصائل في الشمال السوري للنظام السوري، وعقد صفقة سياسية مع النظام على حساب الدماء السورية.


ليفانت


ناشطون يسخرون من خبر عن اجتماع للائتلاف السوري حول إدلب ناشطون يسخرون من خبر عن اجتماع للائتلاف السوري حول إدلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!