الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نتنياهو: لا مفرّ من معركة عسكرية في قطاع غزة
نتنياهو لا مفر من معركة عسكرية في قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، أن إسرائيل في طريقها لخوض معركة عسكرية في قطاع غزة.


وذكرت القناة العبرية السابعة في حوار مع نتنياهو، أنه قطع على نفسه عهداً، في عام 2009، بتدمير حكم حماس، مدعياً أنه في طريقه إلى ذلك، بدعوى أنه لا يمكن تجنب عملية عسكرية في غزة.


وردًا على سؤال القناة حول مدى تحقيق تصريحه السابق في عام 2009 من عدمه؟ أجاب نتنياهو، قائلاً: "نحن في طريقنا إلى هذا، لسوء الحظ، لا يمكننا تجنب العملية العسكرية، وأنا أدير مجموعة من الساحات/ الجبهات ونعمل في جميع تلك الساحات".


وفي حديث إذاعي صباح اليوم أكد رئيس الوزراء إنه سيحدد الموعد لبدء هذه المعركة عندما تصبح الظروف مواتية لذلك مشددًا على ضرورة القضاء على "الجهات الإرهابية" التي ترغب في محو إسرائيل.


وأضاف أن حركة حماس ليست قادرة على بسط نفوذها على"الجهات المارقة" ولذا لا مفر من التحرك ضدها رافضًا الكشف عن الخطط الخاصة بذلك.


يشار إلى أن قطاع غزة يشهد حالة من التوتر منذ مساء أمس الثلاثاء، عقب إطلاق 5 صواريخ على مدينتي أشكلون وأشدود، شمال القطاع، لحظة إلقاء بنيامين نتنياهو، خطاب انتخابي، الأمر الذي دفعه للهروب.


وأعلن نتنياهو، أمس الثلاثاء، اعتزامه فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال فاز بالانتخابات العامة المرتقبة في الـ17 من سبتمبر/أيلول الجاري؛ كما جدد تعهده بضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة.


ليفانت_ متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!