الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
في بريطانيا.. شل تساند الحكومة نحو الحياد الكربوني
العلم البريطانيصورة تعبيرية. shutterstock

ذكرت مجموعة رويال دتش شل العملاقة للنفط، يوم الأربعاء، إنها تسعى لنشر 50 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية في شوارع بريطانيا مع حلول العام 2025.


وتهدف المجموعة البريطانية-الهولندية إلى "توفير المزيد من الإمكانات لشحن السيارات الكهربائية لملايين السائقين البريطانيين الذين ليس لديهم مكان خاص للوقوف ومساعدة السلطات المحلية على تشغيل شبكة الشحن في أسرع وقت ممكن".


اقرأ أيضاً: بريطانيا تجري محادثات مع طالبان لتأمين مرور آمن لمئات البريطانيين والأفغان

وتوضح شركة شل إن ما يقارب 3600 محطة شحن جرى شراؤها في فبراير/شباط الماضي متوفرة في الوت الحالي في بريطانيا.


وتمول الحكومة البريطانية بالوقت الراهن، عبر مكتب المركبات المعدومة الانبعاثات، تكلفة محطات الشحن في الشوارع بنسبة تصل إلى 75%، وتنوه شركة شل إلى إنها "مستعدة لتغطية بقية التكاليف".


ولفتت المجموعة أن 60% من الأسر في المدن البريطانية ليس لديها مواقف خاصة للسيارات، وبالتالي فإن تسريع الوصول إلى محطات الشحن في الشوارع يعتبر أمراً ملحاً للانتقال إلى المركبات الخضراء، وهي أحد العناصر الرئيسية لتحقيق غاية المملكة المتحدة لحياد الكربون بحلول 2050.




بريطانيا العلم البريطاني \ أرشيفية

وقد خمنت اللجنة البريطانية الخاصة بتقلبات المناخ مؤخراً، أن البلاد بحاجة إلى 150 ألف محطة شحن عامة بحلول عام 2025.


وتسعى شل كذلك تركيب محطات تحميل في السوبر ماركت ومواقف السيارات في الشركات والمساكن في المملكة المتحدة، على الصعيد العالمي، ترمي الشركة إلى زيادة مجموع محطات الشحن إلى 500 ألف بحلول عام 2025 مقابل 60 ألفا حالياً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!