الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 21.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 21.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «أرامكو» لـ "الاقتصادية": مجمع الملك سلمان يسير وفق المخطط .. والانتهاء في أكتوبر 2022


    كشفت لـ"الاقتصادية" شركة أرامكو السعودية، أن الأعمال في مجمع الملك سلمان للخدمات والصناعات البحرية، تسير وفق الجدول الزمني المحدد والمخطط له، متوقعة الانتهاء من آخر مشاريعه في تشرين الأول (أكتوبر) 2022.



  • تراجع ثقة المستهلكين في تركيا لأدنى معدلاته خلال 4 أشهر


    تراجعت ثقة المستهلك في تركيا خلال أيلول (سبتمبر) الجاري إلى أدنى معدلاتها خلال أربعة أشهر.




  • تفاقم النزاع التجاري بين طوكيو وسيئول يهدد قطاع التكنولوجيا .. و«منظمة التجارة» الملاذ الأخير


    في الوقت الذي تتوجه فيه أنظار العالم للحرب التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة والصين، يندلع نزاع تجاري آخر كبير في آسيا.

    فاليابان وكوريا يخوضان صراعا تجاريا عنيفا، وعلى الرغم من أن المعركة لم تتصاعد إلا في الأشهر القليلة الماضية، إلا أن بعض المؤرخين الاقتصاديين يعودون بجذورها إلى أكثر من قرن من الزمان.




  • بمعاملات 50 مليار دولار سنويا .. كيان أوروبي جديد للدفع المتنقل ينافس عالميا


    أصبحت زيوريخ، أكبر مدينة في سويسرا، مقر الرابطة الأوروبية لأنظمة الدفع المتنقلة EMPSA التي شكلتها سبع شركات أوروبية من مقدمي هذه الخدمات. وأيا كان الأمر، إذا كانت هذه الخطوة تهدف إلى منافسة تكتل أمريكي جديد في هذا الميدان، فإنها ستؤسس لمنافس حقيقي للمصارف التقليدية، حسب تأكيد المختصين الماليين.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:02:01 AM


                   



  • هكذا نجح بيل غيتس في جمع 116 مليار دولار

    نجح الملياردير الأشهر في العالم بيل غيتس (مؤسس شركة مايكروسوفت الأميركية) في تكوين ثروة طائلة تتجاوز حالياً مستوى الـ116 مليار دولار، لكن الأهم من ذلك أنه استطاع أن يواصل تنمية هذه الثروة وأن يضيف لها أكثر من 17 مليار دولار خلال العام الحالي وحده.



  • مسؤول بأرامكو: واثقون من استئناف الإنتاج كاملاً نهاية سبتمبر

    قال مسؤول تنفيذي بأرامكو السعودية، اليوم الجمعة، إن الشركة واثقة من استئناف الإنتاج بالكامل بحلول نهاية سبتمبر/أيلول من خريص، إحدى منشأتي نفط استهدفهما هجوم قبل نحو أسبوع.




  • 29 مليار ريال قيمة توزيعات 36 شركة سعودية بالنصف الأول


    بلغت قيمة التوزيعات النقدية لنحو 36 شركة مدرجة معلنة خلال النصف الأول من 2019، نحو 29.12 مليار ريال، منذ بدء إعلان الشركات حتى نهاية تداولات أمس الأول.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • بول غريفيث: التقنيات توفر خدمة أفضل للمسافرين

    أعرب بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لـ «مطارات دبي»، عن اعتقاده بأن إنشاء المطارات الكبيرة ذات الأحجام الضخمة لم يعد يمثل الحل الناجع لمشكلة الإفراط في السعة، والتي يواجهها عدد كبير من مدن العالم حالياً.



  • الإمارات الأولى إقليمياً والـ 11 عالمياً كأفضل دولة عصرية لعام 2019

    صُنفَت الإمارات في المركز الأول إقليمياً والـ 11 عالمياً على قائمة أفضل الدول العصرية لعام 2019، والتي أصدرتها مجلة «سي إي أو وورلد». وتنشر المجلة هذه القائمة بصفة سنوية استناداً إلى نتائج استبيان تجريه على عينة من الأشخاص يتجاوز عددهم 124 ألف شخص.




  • محمد بن راشد يصدر قانوناً لملكية العقارات المشتركة


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، القانون رقم 6 لسنة 2019 بشأن ملكية العقارات المشتركة. يدعم القانون الجديد «اللجنة العليا للتخطيط العقاري» التي أُسّست أخيراً بهدف وضع استراتيجية واضحة ومدروسة لتحقيق قيمة مضافة للمشاريع العقارية في الإمارة، كما يدعم دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» التي أنيطت بها أخيراً مهام النّهوض بالقطاع ضمن منظومة متكاملة من الإجراءات التنظيميّة والرقابيّة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • صعود الذهب مع انخفاض الدولار

    صعدت أسعار الذهب، أمس، وتتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر، بدعم من انخفاض الدولار والتوترات في الشرق الأوسط، والحذر بشأن محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين. وبحلول الساعة 06.40 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1505.06 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري. وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.5% إلى 1513.5 دولار للأوقية.



  • الصين وأميركا تعقدان محادثات تجارية "بناءة" في واشنطن

    قالت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا)، اليوم السبت، إن الصين والولايات المتحدة، أجرتا محادثات" بناءة" بشأن التجارة في واشنطن. وأضافت شينخوا دون ذكر تفاصيل أن الدولتين اتفقتا على مواصلة الاتصال بشأن القضايا ذات الصلة وناقشتا تفاصيل جولة المحادثات التجارية المقبلة في أكتوبر.



  • نتائج الشركات «قاطرة» تعافي الأسهم المحلية

    سيطرت النزعة البيعية على تعاملات المؤسسات والمحافظ الأجنبية في أسواق الأسهم المحلية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، متأثرة بحالة الترقب والحذر التي سادت أوساط المستثمرين نتيجة التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة، ما أسهم في تواضع أحجام وقيم التداولات، بفعل انتظار المستثمرين لنتائج الشركات المدرجة مع نهاية الربع الثالث، التي من المتوقع أن تكون قاطرة تعافي الأسواق، بحسب مديري شركات وساطة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • إصلاحات ضريبية ومصرفية عميقة لتحفيز نمو الاقتصاد الهندي

    قفزت «بورصة مومباي» في الهند، أمس، 5 في المائة بعدما أعلنت الحكومة خفض معدلات الضرائب على الشركات، ضمن حملة من الإجراءات التي بدأت الحكومة اتخاذها لتحفيز النمو الاقتصادي المتباطئ. والمعدلات الضريبية انخفضت إلى 22 في المائة على الشركات المحلية عموماً، وإلى 15 في المائة على الشركات الصناعية المنشأة حديثاً. وهذا الإصلاح يجعل المعدلات الضريبية في الهند بين الأدنى على مستوى دول جنوب آسيا وجنوب شرقيِّها. وأكد اقتصاديون أن هذا الخفض أكثر من ضروري، لأن معدلات الضرائب في الهند كانت بين الأعلى في العالم. وأشار هؤلاء إلى أن هذه الخطوة ستسهم حتماً في تحريك دينامية جديدة يحتاج إليها الاقتصاد الهندي اليوم أكثر من أي وقت مضى. وسيعطي ذلك دفعة للأسواق والمستثمرين على المديين المتوسط والبعيد.




  • الأسهم السعودية تتخطى أسبوع ذعر الأسواق العالمية مرتفعة 1.2 %

    تفوق أداء سوق الأسهم السعودية خلال تعاملات الأسبوع الأخير على كثير من أسواق المنطقة والعالم، حيث سجل مؤشر السوق ارتفاعا قوامه 1.2 في المائة، جاء ذلك رغم وقوع هجمات إرهابية تخريبية استهدفت معملي شركة «أرامكو» السعودية فجر يوم السبت (عطلة نهاية الأسبوع التي سبقت تعاملات الأسبوع المنصرم)، والتي أحدثت ذعراً ملحوظاً على مستوى أسعار النفط العالمية.




  • ميناء دوفر يطمئنً البريطانيين: مستعدون لـ«بريكست» 100%

    أكد مسؤولو ميناء دوفر البريطاني، الذي يمر من خلاله سدس حركة تجارة البضائع في البلاد، أنهم يستطيعون التعامل مع أي اضطرابات قد تنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) من دون اتفاق. ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن دوغ بانيستر، الرئيس التنفيذي للميناء، قوله إن «(دوفر) مستعد بنسبة 100 في المائة»، مضيفاً أن «مديري العبّارات جاهزون بنسبة 100 في المائة... كاليه ودونكيرك جاهزان بنسبة 100 في المائة».






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!