الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تخترق الهدنة في إدلب متهمة واشنطن بتشكيل خطر عليها
موسكو تخترق الهدنة في إدلب متهمة واشنطن بتشكيل خطر عليها

جددت طائرات النظام السوري ومقاتلات روسية اليوم الأحد غاراتها على مناطق في إدلب مخترقة الهدنة التي أعلنها النظام، متهمة واشنطن بتشكيل خطر على الهدنة، بعد قصف استهدف اجتماعاً لقيادات في تنظيم القاعدة.


وشنّت قوات النظام السوري هجوماً على مدينة خان شيخون بالمدفعية الثقيلة واستهدفت قريتي الدير الشرقي والدير الغربي في ريف إدلب الجنوبي، فيما قصفت القوات الروسية عدة قرى في ريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب.


وأشارت وكالات روسية على لسان الجيش الروسي اليوم إن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية في انتهاك لاتفاقيات سابقة ما تسبب في خسائر بشرية كبيرة ويشكل خطراً على وقف إطلاق النار هناك.


وبحسب وكالة تاس أن وزارة الدفاع الروسية قالت بإن الولايات المتحدة لم تخطر لا روسيا ولا تركيا بأمر الضربات. وأضافت أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم تنفذ غارات في المنطقة في الآونة الأخيرة.


وكانت قد أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن القوات الأميركية ضربت منشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمال إدلب في هجوم استهدف اجتماعاً لقيادة التنظيم.


ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الجيش الروسي قوله أن الولايات المتحدة نفّذت الغارات في المنطقة بين معرة مصرين وكفريا في إدلب يوم السبت، حيث استهدفت الضربات الجوية الأميركية عدداً من قادة جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة في شمال غربي سوريا خلال السنوات الأخيرة.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!