الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 26.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • الصين تدشن مطارا جديدا قادرا على استقبال 100 مليون مسافر سنويا


    افتتح الرئيس الصيني شي جين بينج، أمس، المطار الجديد في بكين المجهز بتصاميم حديثة جدا، الذي يتوقع أن يصبح أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.



  • انسحاب أمريكي يهدد بتعطل البريد العالمي وسط توجه لزيادة الرسوم


    مهد الاتحاد العالمي للبريد أمس الطريق لزيادة سريعة في الرسوم، في محاولة للحيلولة دون انسحاب الولايات المتحدة من الاتحاد، ولتجنب تعطل البريد الدولي الذي كان يمكن أن ينجم عن هذا الانسحاب.




  • اليوم .. أول «هاكاثون» يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الزراعي السعودي


    تشهد منطقة القصيم، اليوم انطلاق أعمال أول هاكاثون دولي متخصص في التقنيات الزراعية، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية وبالشراكة مع مؤسسة الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز المجتمعية "مجتمعي"، وذلك بهدف تطوير حلول تقنية وأفكار مبتكرة للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات المتزايدة في القطاع الزراعي.




  • اهتمام هندي بالاستثمار في السوق السعودية .. وتسهيل التأشيرات الإلكترونية


    ارتفع الاهتمام من قبل المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال في الهند بالمملكة، مقارنة بمستواه خلال الأعوام الماضية. وقال المهندس كامل المنجد رئيس مجلس الأعمال السعودي - الهندي، إن هذا من ثمرات التقارب الحاصل بين البلدين وكان آخرها زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للهند وما أقره الجانبان خلالها من اتفاقيات مشتركة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:05:05 AM


 


 



  • السعودية تبدأ تنفيذ قانون المنافسة.. وهذه الممارسات "ممنوعة"

    أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة المعتمدة من مجلس الوزراء والتي يبدأ العمل بها اعتباراً من اليوم الأربعاء، وتطبق على جميع المنشآت داخل المملكة، والتصرفات والممارسات التي تحدث خارج المملكة في حال ترتب عليها آثار في المنافسة داخل المملكة.



  • السعودية..إعفاء أجانب يشكلون 7.3% من رسوم العمالة الوافدة

    بلغ عدد العمالة الأجنبية في القطاع الصناعي في السعودية بنهاية النصف الأول من عام 2019، نحو 712.9 ألف موظف وموظفة يعملون في نحو 7.5 ألف مصنع مرخص. وتقدر الرسوم التي أعلنت الحكومة تحملها لمدة خمسة أعوام على العمالة الأجنبية في القطاع اعتبارا من أكتوبر المقبل، بنحو 6 - 6.5 مليار ريال سنويا، وفقا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية".




  • أرامكو تستعيد إنتاجها وترقب إعلان طرحها بـ 20 أكتوبر


    ذكرت مصادر لوكالة بلومبيرغ أن أرامكو السعودية تستعد للإعلانِ رسميا عن الطرح الأولي لأسهمها قرابة العشرين من أكتوبر المقبل، كما لم تستبعد هذه المصادر إتمام الإدراج في سوق الأسهم السعودية "تداول" خلال شهر نوفمبر. .وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" بحسب مصادر إلى دراسة رفع الحصة المطروحة إلى 10% من أرامكو، وهو ما يعادل ضِعف النسبة المعلنة سابقا.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • عروض بيع تنافسية وسداد مرن في «سيتي سكيب»

    انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي أمس فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي في دورته الـ 19، والذي يُعَد الأكبر من نوعه في مجال التطوير والاستثمار العقاري على مستوى الشرق الأوسط وتستمر فعالياته حتى 27 الجاري، بمشاركة مجموعة من أهم العارضين والمستثمرين والمصممين العقاريين من المنطقة والعالم.



  • ميزانية مجموعة طيران الإمارات مفتوحة للتوطين

    أكد عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي لرئيس مجموعة الإمارات ــ الموارد البشرية، أن ميزانية التوطين في طيران الإمارات مفتوحة، وهناك 3200 فرصة عمل متاحة حالياً للمواطنين في مختلف أقسام المجموعة وخاصة في قسم الخدمات الجوية.




  • 49.4 مليار درهم فائض الموازنة النصفية المجمّعة للدولة


    كشفت الإحصاءات المالية للحكومة، التي تغطي الميزانيات المحلية والميزانية الاتحادية، عن تسجيل فائض في الحساب المالي الحكومي بنحو 49.42 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بفائض 36.5 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، وفق البيانات الصادرة عن وزارة المالية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «أرامكو» تستعيد قدرتها الإنتاجية الكاملة

    نقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء أمس، عن مصادر مطلعة أن السعودية استعادت بصورة أسرع من المتوقع، قدرتها الإنتاجية الكاملة، وذلك بعدما كانت تراجعت بصورة كبيرة من جراء الهجمات التي تعرضت لها منشآت لشركة أرامكو مؤخراً.



  • محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء «رعاه الله» بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم 30 لسنة 2019، بتشكيل مجلس إدارة «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية» برئاسة سموه، وعضوية كل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نائباً للرئيس، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.



  • أحمد بن سعيد: دور مهم للقطاع العقاري في دعم وتنويع الاقتصاد الوطني

    أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، أهمية القطاع العقاري ودوره في دعم نمو وتنوع الاقتصاد الوطني، وتعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة التي من شأنها تأكيد تنافسيتنا في هذا القطاع، وتعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها دبي ودولة الإمارات في الأوساط الاستثمارية الدولية ضمن القطاع العقاري، بفضل الرؤية المستقبلية والبيئة التشريعية الداعمة لهذا الاستثمار والتي تعظم من دوره في إطار مسيرة التنمية الشاملة للإمارة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وزير الطاقة السعودي يؤكد استعادة القدرة الإنتاجية للمملكة من الغاز

    أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي، أن إنتاج المملكة من غاز الإيثان، قد بلغ الآن 900 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، فيما يبلغ مجمل الطلب المحلي الحالي 940 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وبهذا تكون نسبة خفض إمدادات الإيثان الحالية هي 5.4 في المائة فقط.




  • «أرامكو» تستعيد إنتاجها النفطي أسرع من المتوقع

    قالت ثلاثة مصادر مطلعة على عمليات شركة «أرامكو» السعودية، إن المملكة استعادت طاقتها الإنتاجية للنفط إلى 11.3 مليون برميل يومياً، محققة تعافياً أسرع مما كان متوقعاً بعد هجمات 14 سبتمبر (أيلول)، على اثنتين من منشآتها النفطية.




  • السعودية تحتفظ بمركزها كأكبر مورد نفطي للصين في أغسطس

    احتفظت السعودية بمركزها كأكبر مورد للنفط للصين في أغسطس (آب) للشهر الثاني على التوالي، وفقا لما أظهرته بيانات جمارك رسمية أمس الأربعاء. ووفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك، بلغت واردات النفط السعودية في أغسطس للصين، أكبر مستورد للخام في العالم، 7.79 مليون طن أو 1.83 مليون برميل يوميا مقابل 6.99 مليون طن في يوليو (تموز) أي مثلي مستوى الواردات تقريبا قبل عام والذي بلغ 4.134 مليون طن. وكشفت البيانات أنه في ظل العقوبات الأميركية على طهران وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بلغت واردات الصين من إيران 787 ألفا و657 طنا انخفاضا من 926 ألفا و119 طنا في يوليو وأقل كثيرا من 3.28 مليون طن في نفس الفترة من العام السابق.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!