الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ممثلة الأمم المتحدة في العراق تلتقي السيستاني في النجف
ممثلة الأمم المتحدة في العراق تلتقي السيستاني في النجف

بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف من قبل القوات الأمنية العراقية ضد المتظاهرين، وصلت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت اليوم الاثنين إلى مدينة النجف الأشرف العراقية للقاء السيستاني.


وأكدت مصادر إعلامية عراقية أن سبب زيارة بلاسخارت، هو عزمها للقاء السيد السيستاني اليوم الاثنين، كما أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً على هامش هذا اللقاء، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وتتزامن هذه الزيارة في الوقت الذي يشهد فيه العراق موجة تظاهرات عارمة عمت محافظات وسط وجنوب البلاد، احتجاجاً على تدهور الأوضاع العامة.


ومن جانب آخر كان قد قتل ثلاثة متظاهرين في جنوب العراق أمس الأحد كما سقط عشرات الجرحى برصاص قوات الأمن التي أطلقت النار في وسط العاصمة، فيما حذّرت منظمة العفو الدولية من "حمام دم".


واستمرت الاحتجاجات التي تهز السلطات العراقية، مترافقة مع أعمال عنف دامية أسفرت منذ انطلاق التظاهرات في الأول من تشرين الأول/أكتوبر عن مقتل 319 شخصاً غالبيتهم من المتظاهرين، حسب حصيلة رسمية أعلنت صباح الأحد، وإصابة أكثر من 12 ألفاً.


وقتل ثلاثة متظاهرين، في مدينة الناصرية، مساء الأحد برصاص قوات الأمن في حين أصيب مائتان آخرون بجروح، كما سقط عشرات الجرحى في ساحة الخلاني قرب ساحة التحرير في بغداد برصاص قوات الأمن وسط استخدام كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!