الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصفدي: يجب إنهاء التصعيد عبر مبادرة الحوار السعودية في عدن

الصفدي: يجب إنهاء التصعيد عبر مبادرة الحوار السعودية في عدن
الصفدي يجب ضرورة إنهاء التصعيد عبر مبادرة الحوار السعودية

خلال اللقاء مع المبعوث الأممي إلى اليمن في عمّان مارتن غريفيث شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء لبحث جهود حل الأزمة اليمنية، وأهمية تطبيق اتفاق ستوكهولم والحُديدة، من أجل الوصول إلى حل سياسي.


كما أكد الصفدي أن تطبيق اتفاقية الحُديدة، يشكل خطوات مهمة نحو الحل السياسي الذي يعيد الأمن والاستقرار لليمن.


وبحسب ما أوردت وزارة الخارجية الأردنية على حسابها على تويتر، شدد الصفدي على ضرورة إنهاء التصعيد في عدن، عبر مبادرة الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية.


وأوضح الصفدي أن استمرار الصراع في اليمن، لن يقود إلا إلى المزيد من المعاناة والدمار، كما أكد أن الأردن يدين أي استهداف للسعودية، مشدداً على أن أمن السعودية والإمارات جزء لا يتجزأ من أمن الأردن.


يذكر أن غريفيث كان أعلن الأربعاء الماضي أن الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي وافقوا على اقتراح بتنفيذ اتفاق الحُديدة، مضيفاً: "الأطراف المعنية ستجري المزيد من المناقشات في الاجتماع المقبل للجنة تنسيق إعادة الانتشار".


وأضاف أنه تلقى الرد على مقترحاته بشأن المرحلة الأولى من الانسحاب من الحُديدة من قبل الحكومة اليمنية والحوثيين، كاشفاً أن المحادثات بين الطرفين ستجري على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة لتطبيق هذا المقترح.


وقال: "لقد تلقيت رداً من الحكومة الشرعية والحوثيين حول المقترح الذي وضعته. وفي غضون الأيام القليلة المقبلة، سوف تناقش لجنة إعادة الانتشار في الحُديدة مقترحنا بالتفصيل، لحل الاختلافات في الرؤى.. ليس لدينا الكثير من الاختلافات، إنها تعليقات فقط على الكيفية التي سوف ينفذ بها المقترح".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!