الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اعتقال امرأة إسبانية بعمر 79 عاماً تتزعم عصابة لتهريب المخدرات

اعتقال امرأة إسبانية بعمر 79 عاماً تتزعم عصابة لتهريب المخدرات
اعتقال امرأة إسبانية بعمر 79 عاماً تتزعم عصابة لتهريب المخدرات

ألقت السلطات البرتغالية القبض على امرأة إسبانية تبلغ من العمر 79 عاماً يشتبه في أنها تقودُ عصابة تتاجر بالمخدرات، وفقاً لما أعلنته الشرطة الإسبانية بالتزامن مع عملية نوعية ما تزال مستمرة للقبض على كامل أفراد عصابة إسبانية متخصصة بتهريب الحشيش إلى أوروبا. المخدرات


وأوضحت الشرطة الإسبانية في بيان أصدرته يوم أمس الثلاثاء أن المرأة تتزعم عصابة تقوم باستيراد مادة الكوكائين من جمهورية الدومينيكان إلى البرتغال.


وأضاف البيان أن المرأة المسنّة تمّ اعتقالها في مدينة فياريال سان أنطونيو البرتغالية مع اثنين من الإسبان أحدهما في العشرينيات من العمر والآخر في الستينيات، منوهاً بأن اعتقال المشتبه بهم جاء في إطار عملية مشتركة نفذتها الشرطة الإسبانية ونظيرتها البرتغالية.


ووفقاً للبيان، فإن أفراد العصابة "كانوا يدخلون الكوكائيين إلى شبه الجزيرة الإيبيرية (إسبانيا والبرتغال وأندورا ومنطقة جبل طارق.)، عبر الموانئ البرتغالية باستخدام شركة قانونية تم إنشاؤها لاستيراد المرجان من جمهورية الدومينيكان".


وكانت العصابة تبيع المواد المخدرة بالجملة لتجار آخرين يسوقون الكوكايين خصوصاً في المناطق الواقعة جنوب إسبانيا.



حشيش إسباني

على صعيد متصل، قامت الشرطة الوطنية بتفكيك مجموعة إجرامية يُزعم أنها متخصصة لتصدير الماريجوانا إلى دول الاتحاد الأوروبي، ومركز عملياتها في مزرعة في بلدة إليسكاس (توليدو). وضبطت الشرطة 175 كيلوغراماً من الحشيش و 31.5 كيلوغراما من الحشيش في عملية لا تزال مفتوحة. "policia.es"


وبدأ المحققون المتخصصون في متابعة عمليات تهريب المخدرات بعملية "بالاجويرا" في نهاية أبريل الماضي، عندما اكتشفوا مؤشرات على أن مجموعة من الأشخاص من أصل إسباني وألباني يعتقد أنها توزع كميات كبيرة من الماريجوانا من شمال توليدو، في منطقة "لاساخرا". المركز العصبي الذي بدأ منه كل هذا النشاط الإجرامي كان مزرعة تقع في بلدة إليسكاس، مكان كان بمثابة مخزن مؤقت للمواد المخدرة التي حصلوا عليها، قبل تصديرها إلى دول الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وألمانيا ودول أخرى.


اقرأ المزيد: إدارة بايدن.. أين زجاجة الويسكي يا بومبيو

وفي وقت سابق، أحبطت الشرطة الإسبانية أحبطت مطلع شهر حزيران/يونيو الماضي عملية تهريب كمية ضخمة من "الكوكايين الأسود"، إضافة إلى ضبط مئات الكيلوغرامات من الكوكايين الذي شُحن من كولومبيا إلى أوروبا، على هيئة فحم عبر عملية كيميائية تغير من خصائص الكوكايين لإفلاته من الكلاب البوليسية فى نقاط التفتيش.

ليفانت نيوز _ الشرطة الإسبانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!